أخبار سوريا

توجهات جديدة للنظام سيعلنها بشار الأسد في خطاب القسم

سوريا بوست-فريق التحرير

قال المحلل السياسي المقرب من النظام، فريد سعدون، إن هناك “توجهات جديدة لحكومة النظام سيعلنها بشار الأسد في خطاب القسم، وستكون جزءاً من رؤية النظام للحل”، مشيراً إلى أن “الأزمة في سوريا ستستمر على المدى المنظورة لعدة سنوات أخرى قادمة”.

وأضاف في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “الأزمة السورية من الصعب أن تكون قادرة على فتح ثغرة في هذا الجدال العقيم، الذي هو عبارة عن تمركز كل طرف دولي وإقليمي حول أجنداته ومصالحه”.

من جانبه، رأى المحلل السياسي المقرب من النظام، أسامة دنورة، أن “ازدحام الأجواء المحيطة بالوضع السوري بمجموعة من المؤشرات السياسية والدبلوماسية التي تنتظر توضيحها وتفعيلها بصورة قد تفضي إلى كسر الجمود الذي سيطر على تقدم العملية السياسية ردحاً طويلاً من الزمن”.

واعتبر أنه “يجدر على المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، أن يقرأ بصورة واضحة أن العوامل السياسية غير مؤهلة لتحرك الحل اليوم إلا باتجاه تراجع القوى الإرهابية والبنى السياسية اللا شرعية نحو الإقرار بالالتزام الكامل بسيادة الدولة السورية وبشرعية سلطاتها المنتخبة”، وفق قوله.

ووفق المحلل المقرب من النظام فإن “الانتخابات الأخيرة أظهرت الدعم الشعبي الهائل والتفويض السياسي الكامل للقيادة السورية، فتحريك الموقف السياسي أو التفاوضي نحو زعزعة سلطة منتصرة عسكرياً وتحظى بهذا القدر من الشعبية يبدو بمثابة رهان غير متبصر بالنظر إلى الواقع الراهن”.

ويأتي حديث المحللان المقربان من النظام، تعقيباً على إعلان روسيا عن تحديد موعد الجولة المقبلة من محادثات “أستانا 16” بشأن سوريا، المزمع عقدها في الفترة من 6 إلى 8 يوليو/تموز في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى