أخبار سوريا

اعتقالات تطال عشرات الشبان في أسواق دمشق بتهم التعامل بغير الليرة

سوريا بوست-فريق التحرير

اعتقلت أجهزة النظام السوري الأمنية أكثر من 35 شاباً من أصحاب المحال التجارية وموظفيهم، بتهمة التعامل بغير الليرة السورية، خلال حملة دهم في أسواق العاصمة دمشق.
وتركزت الحملة على أسواق الصالحية والشعلان والحمراء، حيث صادرت عناصر الدوريات، عشرات الهواتف وأجهزة الكمبيوتر من المحال التجارية، تُقدر قيمتها بملايين الليرات، وفق موقع “صوت العاصمة”.

وتزامنت هذه الحملة مع حملة أخرى أطلقها فرع “الأربعين” التابع لجهاز أمن الدولة، في مناطق الصالحية والشعلان والمالكي، استهدفت الأكشاك المنتشرة في المنطقة.

وفرضت دوريات فرع “الأربعين” مبالغ مالية كبيرة على أصحاب الأكشاك والباعة الجوالين في المناطق المذكورة، بذريعة بيع بضائع أجنبية مهربة، لكنها لم تُصادر أياً من تلك المنتجات.
وفي شباط الماضي، شن فرع الأمن العسكري والأمن الجنائي، حملة مشابهة استهدفت العديد من المحال التجارية في أسواق الحميدية والحريقة والمرجة وبرج دمشق، اعتقلت خلالها أكثر من 30 شاباً بتهمة التعامل بالدولار الأمريكي.

وكان جهاز الأمن السياسي قد اعتقل الخميس الماضي، هيثم غنيم رئيس مجلس بلدية “جديدة عرطوز” بريف دمشق الغربي، بعد ثلاثة أيام على إقالته، على خلفية اتهامه بقضايا تتعلق بالفساد.

ويأتي اعتقال غنيم بناءاً على كتاب موجّه من محافظ ريف دمشق معتز جمران، بعد ثلاثة أيام على إصدار قرار شفهي من المحافظ يقضي بإقالته وإحالته

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى