أخبار دولية

غرق مهاجر سوري من درعا وسفينة تجارية تنقذ 68 مهاجرا في بحر إيجة

وثقت مجموعة الإنقاذ الموحد الدولية حادثة غرق مركب يقل مهاجرين بينهم سوريون في بحر إيجة وتجاهل خفر السواحل اليوناني لندءات الاستغاثة لأكثر من 15 ساعة.
وقالت مجموعة الإنقاذ في مقطع مصور نشرته:”وصلنا نداء يوم أمس من قارب متوقف بسبب عطل في المحرك بالقرب من جزيرة كريت يحمل 69 شخص من بينهم 5 نساء و3 أطفال (القارب انطلق من تركيا باتجاه ايطاليا ).على الفور أجرىنا اتصال بخفر السواحل اليوناني لكن لا إجابة. حاول المهاجرون أيضا الاتصال برقم 112لكن لا يوجد رد”.
وتابعت:”استمر الحال لمدة أكثر من 10 ساعات لكن لا إجابة من قبل لخفر..اليوم قال الخفر اليوناني(بأنه كان يراقب القارب منذ يوم أمس عن بعد مراقبة سرية !!!) ولم نجد تفسير حول سبب المراقبة..وصل ارتفاع الأمواج في المنطقة التي يتواجدون كانوا فيها 2.5 متر..كان بالقرب من المركب سفينة تجارية أسرائيلية قادمةاقتربت منهم”.
وأضافت:”بحسب بعض الشهادات تبين أنه عند اقتراب السفينة من القارب تم ضربه مرتين وعلى إثرها سقط 5 شباب الى البحر وتوفي شخص واحد..وبعدها حضر خفر السواحل اليوناني وتم انقاذهم”.
وبحسب المجموعة تبين غرق المهاجر زياد الطيباوي البالغ من العمر ثلاثين عام تقريبا من مدينة درعا، وتم سحب جثته وإصابة مهاجر آخر وتم نقل الجميع الى جزيرة كريت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى