أخبار سوريا

السعودية وقطر: تطبيق القرار 2254 هو الحل الوحيد للأزمة السورية

سوريا بوست-فريق التحرير


أكدت المملكة العربية السعودية وقطر دعمهما للجهود الدولية والأممية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وفقا للقرار الدولي رقم 2254 والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله في الاجتماع الوزاري حول سوريا بالعاصمة روما على”أهمية التوافق الدولي لوقف المعاناة الإنسانية للشعب السوري، والتوصل إلى حل لأزمة المعابر الحدودية، بما يكفل تدفق المساعدات الدولية لمستحقيها”، مطالباً بعدم تسييس الشأن الإنساني في سوريا، وعدم إهمال الحاجات الإنسانية للشعب السوري.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة “واس”أن غياب الإرادة الدولية الفاعلة في حل الأزمة السورية “أسهم في إتاحة الفرصة لتنفيذ بعض الأطراف مشاريع توسعيه وطائفية وديمغرافية تستهدف تغيير هوية سوريا، وتنذر بطول أمد الأزمة السورية وتأثيراتها الإقليمية والدولية”.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن “الوقت حان للعمل بطريقة مختلفة بعد أكثر من 10 سنوات من المآسي الإنسانية والمعاناة للشعب السوري الشقيق، ولبحث الفرص والمبادرات التي يمكن أن تساعد في تسوية الأزمة السورية وفق قرار مجلس الأمن 2254”.

وشدد على ضرورة العمل على تحديد موعد محدد للانتهاء من صياغة دستور سوري جديد، وذلك للتمهيد للانتقال إلى المرحلة الثانية، والتي تتضمن إجراء الانتخابات وفقا للدستور الجديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى