أخبار دولية

أوميت أوزداغ يتقدم بمقترح للبرلمان التركي لمنع السوريين المجنسين من المشاركة بالانتخابات

قال زعيم حزب النصر “Zafer”، أوميت أوزداغ، بأن حزبه سيتقدم بمقترح قانون إلى البرلمان التركي، يطالب فيه بعدم منح السوريين الحاصلين على الجنسية التركية حديثاً حق التصويت في الانتخابات لمدة 10 سنوات.
وقال “أوزداغ” في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان التركي: “بموجب القانون، سنطالب بمنع الحاصلين على الجنسية التركية، من السوريين وغيرهم، من استخدام حقهم في التصويت للعشر سنوات الأولى من تاريخ حصولهم عليها”.
وزعم أوزداغ، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في البرلمان، أن تركيا تقبع تحت “احتلال خفي”، وبأنها تخضع لعملية تغيير في التركيبة الديموغرافية للمدن التركية، حيث أصبحت بعض المدن مدناً سورية أكثر من كونها تركية بسبب لجوء السوريين إليها.
وأضاف أن “تركيا لا تطعم فقط 5.3 ملايين سوري موجودين في البلاد، ولكن أيضاً 3.7 ملايين سوري موجودين في شمال سوريا، وقال: “هل من السهل إطعام 9 ملايين أجنبي؟ هل يطعمهم حزب العدالة والتنمية من خزائن الحزب؟ لا. إنهم يقومون بهذا الإنفاق من جيوب الشعب التركي” بحسب زعمه.
واتهم “أوزداغ” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بكونه يمنح الجنسية التركية إلى المواطنين السوريين كي يقوموا بالتصويت له في الانتخابات المقبلة، معلناً عن أن أكثر من 900 ألف سوري قد حصلوا على الجنسية التركية، مطالباً بنشر أسماء السوريين المجنسين في الصحيفة التركية الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى