أخبار دولية

صحيفة: هولندا تجسست على هواتف اللاجئين السوريين لعدة سنوات (صورة)

كشفت صحيفة “إن آر سي” الهولندية عن قيام سلطات البلاد بالتجسس على أجهزة الهاتف المحمول التابعة للاجئين السوريين، منذ عدة سنوات.

وأضافت أن الشرطة الهولندية بدأت، منذ العام 2016، بتفتيش الأجهزة المحمولة لجميع طالبي اللجوء، وفتشت في خاصياتها، ولاسيما في الصور والرسائل.. بحجة مكافحة الاتجار بالبشر ومواجهة التهديدات الإرهابية، وخصوصًا بعد الهجمات التي شهدتها فرنسا، عام 2015.

وأوضحت المصادر أن اي طالب لجوء يتم العثور في هاتفه على أمور لها علاقة بالسلاح والاتجار البشر، كصور سلاح أو أرقام هواتف العاملين بتهريب البشر، يتم مصادرة هاتفه.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات كانت تصادر مئات الهواتف بهذه الطريقة شهريًا، إلا أنها أوقفت تلك الإجراءات مؤخرًا، لكونها مخالفة للقانون الهولندي، وادعت أنها لم تكن تعلم بمخالفتها للقوانين.

ولفت التقرير إلى أن جميع البيانات التي تم تخزينها لدى الشرطة، خلال الأعوام الخمسة الماضية، تم حذفها، وأكد أن تلك الطريقة لم تساعد بشكلٍ مُجدٍ في إجراء تحقيقات جنائية.

وتستضيف هولندا قرابة 100 ألف لاجئ سوري، بحسب إحصاء “وكالة الإحصاء الهولندية”، “سي بي إس”، حصل 15 ألف منهم على الجنسية الهولندية، في العام الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى