أخبار سوريا

طائرات التحالف تجدد قصف سجن الصناعة بالحسكة وداعش يعلن حصيلة المعركة

قصفت طائرات تابعة للتحالف الدولي سجن الصناعة ومحيطه في مدينة الحسكة، فجر الجمعة، استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم داعش الذين يرفضون الاستسلام ولا زالوا يتحصنون داخل أحد مباني السجن على الرغم من إعلان “قسد” السيطرة عليه.

وقالت مصادر متطابقة إن طيران التحالف استهدف أحد مباني السجن ومواقع أخرى في محيطه بحي غويران ولفتت إلى أن عدد الغارات وصل إلى 7 خلال الليلة الفائتة، في وقت تستمر المواجهات بشكل متقطع في المنطقة.

وفي السياق، أصدرت صحيفة “النبأ” التابعة للتنظيم تقريرا يكشف خلاله حصيلة العملية التي استهدفت السجن، وقال إن “12” مقاتل من خارج السجن هم من نفذوا عملية اقتحام السجن، وإنه نجح بموجب هدنة بإخراج سجاء التنظيم مقابل إطلاق سراح الرهائن والأسرى و وقف النار وضمان وصولهم إلى نقاطهم دون تحديدها.

وبحسب الصحيفة، فإن العملية تمت على 4 مراحل وتكللت بنجاح وإن السجناء خرجوا من السجن على مراحل، وإنهم وصلوا الى مواقعهم، وقالت إن التنظيم قتل 270 مقاتلا من “قسد”، وتمكن من تدمير وإعطاب 27 آلية خلال أسبوع .

ونقلت الصحيفة عن مصدر من التنظيم إن العملية لم تكن هجومية على الحسكة، بل كان الهدف منها تخليص السجناء فقط في حين لم يبق سوى المرضى وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى