أخبار سوريا

“ناشونال إنترست”: على واشنطن التعلم من دروس تدخل “بوتين” في سوريا

قالت مجلة “ناشونال إنترست” الأميركية في تقرير لها إن افتراض الولايات المتحدة خوف روسيا من التدخل في سوريا، “كان خطأ يجب عدم تكراره في أوكرانيا”.

وجاء في التقرير أن مسؤولي الأمن القومي الأمريكي البارزين والدبلوماسيين والضباط العسكريين أطلقوا هذه التحذيرات “لو تدخلت روسيا فستواجه قتالا صعبا”، و”يجب على القوات الروسية التعامل مع تمرد”، و”مع بدء وصول أكياس الموتى إلى الوطن فسيواجه فلاديمير بوتين ضغطا من الرأي العام”، و”لن تستطيع روسيا تحقيق أهدافها، وستجد نفسها في المستنقع”.

وأضافت المجلة:”ربما أخطأت وظننت أن هذه التصريحات هي من إدارة جو بايدن/ كاميلا هاريس، ولكنها تعود إلى إدارة باراك أوباما/جو بايدن في عام 2015 وقبل التدخل الروسي في الحرب الأهلية السورية”.

وبمقارنة الحالة السورية تؤكد “ناشونال إنترست”أن تجنب موسكو إرسال قوات عسكرية برية واسعة واحدا من الدروس التي تعلمها الروس من تجربة الغزو الأميركي للعراق.

وترى المجلة بحسب ما ترجم موقع “عربي 21” أن تحضير القوات الأوكرانية لحرب تقليدية ضد روسيا، وافتراض أن صواريخ جافلين ستحد من تقدم الدبابات والمصفحات الروسية، ليس ناجعا أمام الطريقة التي اتبعتها روسيا في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى