أخبار دولية

انفجار في روسيا ومئات الآلاف ينقلبون على الجيش الروسي

انفجار في روسيا ومئات الآلاف ينقلبون على الجيش الروسي

تتصاعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا. جاء الانتقام من روسيا صباح اليوم بعد هجوم أوكرانيا على جسر كيرتش. هاجمت روسيا ثلاث مدن ، من بينها العاصمة كييف

بالصواريخ. وردت أوكرانيا دون تأخير على الهجوم الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. وقع انفجار في مدينة بيلغورود القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

يستمر التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا يوم 24 فبراير . شنت إدارة كييف هجومًا على جسر كيرتش بعد أن ضمت روسيا المناطق الثلاث التي فصلتها عن أوكرانيا.

الانتقام من روسيا

بعد هجوم جسر كيرتش جاء انتقام من روسيا. هاجمت روسيا 3 مدن ، بما في ذلك العاصمة كييف ، في الصباح.

هناك ميتون ومصابون

أفادت وزارة الداخلية الأوكرانية عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 24 آخرين في الهجمات الأخيرة على كييف ، وفقًا لتقارير أولية.

انفجار في بيلغورود

بينما كان العالم يتحدث عن هجوم روسيا على أوكرانيا ، ترددت أنباء عن وقوع انفجار في مدينة بيلغورود القريبة من الحدود الروسية مع أوكرانيا.

وبحسب أنباء رويترز بناء على شهود عيان سمع دوي انفجارات أيضا في بيلغورود بروسيا.

ولم يعرف بعد سبب الانفجارات.
بعد قرار التعبئة الذي أعلنه بوتين في جميع أنحاء روسيا والذي دفع بمئات آلاف الشبان للفرار منها باتجاه الدول التي ما تزال متاحة لهم في ظل العقوبات، كشفت محطة تلفزيونية إسرائيلية عن وجود حالة من التمرد في صفوف القوات الروسية

خاصة من قبل الذين تم تجنيدهم حديثاً (بالقوة)، مشيرة إلى أن القوات الجديدة أعلنت رفضها دخول أوكرانيا أو القتال فيها، داعية أن تذهب أوكرانيا وحربها إلى الجحيم.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير لها، إن “مقطع فيديو جديداً قد يظهر قلة التحضير والتدريب لقوات التعبئة الجديدة، سيما في ظل الهزائم المتتالية في الجنوب والشرق التي لا تتوقف

حيث يُعلن في كل يوم استرداد مناطق جديدة من قبل القوات الأوكرانية، لقد أعلن عن تجنيد أكثر من 200 ألف جندي منذ بدء تنفيذ قرار التعبئة في روسيا، لقد أعلن الروس المعينون حديثًا أنهم لن يدخلوا أوكرانيا وأنهم لن يذهبوا إلى أي مكان، لقد أبدوا احتجاجهم ورفضهم القاطع القتال على الجبهة الأوكرانية”.

الفارون بمئات الآلاف
ووفقاً للتقرير، فإنه “وفي الوقت الذي أعلن فيه بوتين فرار نحو 8 آلاف ووصفهم بالخونة، تكشف التقارير عن فرار 300 ألف شاب من الخدمة العسكرية وقرار التعبئة في روسيا، لقد أعلن الجيش الروسي قبل يومين أنه تم بالفعل تجنيد أكثر من 200 ألف شخص بعد أمر بوتين بالتعبئة الجزئية في 21 سبتمبر

ولكن التقارير تؤكد أن عدد الفارين من الخدمة العسكرية في جميع أنحاء روسيا أكبر بكثير، قد يكون أكبر من 300 ألف شخص، وهو نفس العدد الذي سعى بوتين إلى تجنيده في المقام الأول”.

وحول أوضاع المجنّدين قسراً، ذكر التقرير أن العديد من الذين تم تجنيدهم أيضاً عبّروا عن استيائهم الشديد من الوضع، لقد تحدث كثيرون منهم عن أوجه قصور وثغرات لوجستية كبيرة ونقص في الإعداد والتدريب الأساسي لوضعهم في مقدمة القتال في أوكرانيا

حيث يُظهر مقطع فيديو جديد أحد المجندين الجدد وهو يعلن رسمياً احتجاجه على التجنيد وقد أعلن أنه وأصدقاءه لن يوافقوا على إرسالهم إلى أوكرانيا”.

ويقول المجنّد في رسالته التي وجّهها عبر الشريط: “(اسمي أرتيوم ألكسيفيتش)، تلقّيت أمراً من مكتب التجنيد وذهبت إليهم وتلقيت استمارة، لقد تم إرسالي إلى قسم الدبابات الأول دون التوقيع على أية ضمانات لي. أعطوني بندقية وطلبوا مني القتال، علاوة على ذلك لم يحولوا أي أموال إلى حسابي المصرفي”.

جنود يصارعون في الخنادق
ويتابع الجندي حديثه عن وضعهم على خطوط الجبهات قائلاً: “لمدة ستة أيام عشنا في خنادق حفرناها بأنفسنا ولم يمنحونا حتى أكياس نوم، الآن نحن 400 شخص يقفون هنا ولا نعتزم الذهاب إلى أي مكان، دعهم يذهبون جميعًا إلى الجحيم، نحن ننشر هذا الشريط آملين أن نتلقّى المساعدة ممن يشاهدونا أو من الحكومة، إذا كان بإمكاننا الوثوق بكم فنرجو أن توصلوا أصواتنا (نحن نحتجّ ونحتجّ، ولا ننوي الذهاب إلى أي مكان)”.

روسيا لا تملك الأقاليم حتى على الخريطة

وبحسب تقرير الصحيفة، فإنه “وبعد أسبوع من الإعلان الرسمي في موسكو عن ضم المقاطعات الأربع، لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين في روسيا بشأن وضعها وحدودها. على الرغم من أن المقاطعات الأربع قد تم ضمها جميعاً بموجب مراسيم بوتين، إلا أن روسيا عملياً لا تسيطر بشكل كامل على أي منها، وعلاوة على ذلك ومع مرور كل يوم يتمكن الجيش الأوكراني من استعادة المزيد والمزيد من الأراضي منهم.

وأضاف: “حتى في الخرائط الرسمية التي نشرها المسؤولون الروس خلال الأسبوع الماضي، والتي تسعى لتوضيح “الأراضي الجديدة لروسيا”، كان هناك ارتباك واضح

وفهم بأن روسيا بعيدة عن السيطرة الكاملة على الأراضي التي تم ضمها، وفي الأسبوع الماضي علّق المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف وأوضح أن (حدود المناطق الجديدة سيتم تحديدها بالتنسيق مع السكان المحليين)، ولكن لا يمكن الجزم بأن ذلك ممكن لا سيما وأن الأوكرانيين يواصلون السيطرة على مدنهم.

وكشفت آخر التقارير الصادرة عن جهاز المخابرات البريطانية، أن الجيش الأوكراني وحتى يوم أمس نجح في تحرير مساحة تبلغ حوالي 400 كيلومتر مربع من الروس في مقاطعة خيرسون الجنوبية، بالتزامن مع تقدمه في لوغانسك وفي مناطق دونيتسك بإقليم دونباس.

ووفقاً للتقارير، فإنه من المتوقع أن يفقد الروس في الأيام المقبلة خط دفاعهم الجديد في المنطقة، الذي أُقيم بين مدينتي كارمينا وسفاستوفو إلى الشرق، حيث قدّرت المخابرات البريطانية يوم أمس بأن الأوكرانيين قريبون من السيطرة على الطريق الذي يربط المدينتين، ومن المتوقع بعد ذلك أن يتجه الأوكرانيون لاستعادة مدن (سيفيرودونيتسك وليهانسك).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى