أخبار سوريا

معبر “باب السلامة” يكشف تعليمات العودة إلى الأراضي التركية

كشف معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، عن تعليمات عودة اللاجئين السوريين إلى تركيا، بعد قضاء إجازة عيد الأضحى في بلادهم.

وقالت إدارة المعبر في بيان أمس السبت، إن تاريخ العودة إلى تركيا يبدأ اعتباراً من يوم الاثنين القادم 26 تموز/ يوليو الجاري، وحتى يوم الجمعة 31 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، كما دعا الأهالي إلى الالتزام بالموعد المحدد ضمن الزيارة، لضمان الراحة عند المغادرة وعدم حدوث ازدحام.

وحذرت إدارة المعبر من التعامل مع “السماسرة” و”ضعيفي النفوس” وعدم السماح لهم بالابتزاز أو الحصول على أجر مقابل تقديم بعض الخدمات أو تسهيل عملية العبور إلى تركيا، مطالباً الأهالي بعدم محاولة العبور بأوراق وثبوتيات الغير، لوجود بصمة لكل شخص لدى الجانب التركي.

ودعت الأشخاص الذين فقدوا أوراق الحجز الخاصة بهم، إلى مراجعة إدارة المعبر، لمعالجة أمرهم وتسهيل عبورهم، كما طالب جميع الراغبين بالعودة بعدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد، أو أي من مواد “الشاي، الزيت، الدخان” بقصد التجارة، إضافة إلى الآلات الحادة، والسوائل القابلة للاشتعال، والأسلحة والذخائر.

وفيما يتعلق بحالات الولادة للأطفال في الداخل أثناء إجازة عيد الأضحى، بينت إدارة المعبر أنه يجب على ذويهم اصطحاب شهادة ولادة من المشفى الذي تمت فيه الولادة، بالإضافة إلى التقرير الطبي الذي تم استخراجه من تركيا قبل الدخول.

ودخل إلى الأراضي السورية من معبر “باب السلامة” 22 ألفاً و463 لاجئاً، و17 ألفاً و617 لاجئاً من معبر “جرابلس”، و45 ألفاً و32 لاجئاً من “باب الهوى”، لقضاء إجازة العيد مع أهلهم وذويهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى