أخبار سوريا

موالون للنظام السوري يتهمون “اللواء الثامن” بتأجيج الوضع في درعا

اتهم موالون للنظام السوري، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فصيلًا مقرباً من روسيا بتأجيج الوضع في #درعا، خلال الاشتباكات التي جرت الخميس الماضي.

واتهمت عدة صفحات موالية للنظام على الـ “فيسبوك” اللواء الثامن الذي يقوده “أحمد العودة”، بالوقوف وراء أسر العشرات من قوات النظام في مناطق مختلفة من ريف درعا الشرقي والغربي.

ووفقاً لصحيفة جسر كانت أبرز هذه الصفحات، الصفحة المسماة “قوات النمر لتحرير إدلب”حيث نشرت يوم أمس السبت، أنّ مجموعات “أحمد العودة” الذي نعتته الصفحة بألفاظ نابية، هي منْ تقف وراء خطف عناصر قوات النظام، وسخرت الصفحة من خلال منشورها بماضي “أحمد العودة”المنحدر من مدينة بصرى بقولها “من أستاذ مدرسة في بصرى الشام إلى قائد لواء السنّة الإرهابي”. حسب وصف الصفحة.

كما هدد  المنشور أهالي درعا،بأنّ قوات النظام قادمة إليهم، وأنّها ستحرر درعا من أمثال هؤلاء، حسب المنشور.

واتهم عضو محلس الشعب “خالد عبود” اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا، بأنّه وراء اختطاف عناصر من قوات النظام، وبأنّه يقود مداهمة الحواجز في الكثير من مناطق درعا، ويسيطر على بعضها، وطالب روسيا بوقف دعمها لهذا التشكيل.

وهاجمت الإعلامية الموالية فاطمة علي سلمان، عبر صفحتها بـ “فيسبوك”: “الفيلق الخامس الذي يضم عناصر المصالحات في درعا، واتهمته بإطلاق النار على قوات النظام، واتهمت أحمد العودة، قائد اللواء الثامن في الفيلق بتأجيج الأوضاع بعد تهديداته بالتصدي لاقتحام النظام لدرعا.

يأتي ذلك بعد سيطرة ثوار درعا على أكثر من ثلاثين حاجزًا ونقطة عسكرية في أماكن مختلفة من المحافظة، أسروا فيها عشرات العناصر من قوات النظام، وقتلوا آخرين.

وتشهد محافظة درعا هدوءًا حذرًا يتخلله بعض القصف على درعا البلد، بعد استقدام قوات النظام والميليشيات الإيرانية تعزيزات جديدة من دمشق وحمص ومناطق أخرى لإرهاب السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى