أخبار سوريا

“السورية للتجارة” تستحوذ على إنتاج المياه وتحدد حصة المواطن اليومية

شف مدير “المؤسسة السورية للتجارة” التابعة للنظام أحمد نجم، عن استحواذ المؤسسة على إنتاج معامل المياه المعدنية العامة بموجب اتفاق مع المؤسسة العامة للصناعات الغذائية.

وقال نجم إن “الاتفاق يقضي بشراء كامل منتجات المياه المعدنية من معامل السن، دريكيش، الفيجة، وبقين، وبيعها بالسوق عبر صالات المؤسسة السورية للتجارة حصراً، لضمان عدم احتكار المياه المعبأة في المعامل الأربعة، وبيعها لاحقاً بأسعار مضاعفة، وصلت إلى 4 أضعاف سعرها”، وفق ما نقل موقع “الخبر” المحلي.

وحول حصة المواطن اليومية، قال نجم “يمكن لكل مواطن الحصول على صندوق مياه واحد فقط يومياً بالسعر الرسمي من صالات السورية للتجارة المنتشرة في أرجاء سوريا، دون الحاجة لاستخدام البطاقة الذكية”.

وحدد مدير المؤسسة سعر صندوق المياه، لعبوة نصف لتر بـ 4200 ليرة سورية، أما الصندوق من سعة لتر ونصف بـ 3150 ليرة سورية، مضيفاً أن المحال والمطاعم والمقاهي ستحدد آلية بيع جديدة لهم ستعلن عنها فور إقرارها.

وتضاف مياه الشرب وغلاء ثمنها إلى أزمات السوريين في مناطق سيطرة النظام كالخبر والوقود وغيره، وكذلك إلى فقدان المياه الباردة في فصل الصيف جراء الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي في معظم المحافظات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى