أخبار سوريا

فضيحة من العيار الثقيل ..تحرش بالصوت والصورة لأكاديميين بجامعة الفرات

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، كنار في الهشيم، فيديوهات بالصوت والصورة، تناقلها ناشطون سوريون، تظهر فضائح من العيار الثقيل لأكاديميين في #جامعة_الفرات ، شرقي سوريا، التابعة للنظام السوري.

وبعد انتشار المقاطع على نطاق واسع، أحالت الجامعة ، ثلاثة أعضاء من الهيئة التدريسية في جامعة الفرات إلى مجلس التأديب بعد ثبوت تورطهم في ملفات فساد إداري وعلمي وأخلاقي.

قالت وسائل إعلام محلية موالية، إن اعتقال المدرسين جاء على خلفية المعلومات الواردة إلى الجامعة، بتورط عدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيها بحالات فساد مختلفة، حيث شملت الإحالة دكتورين في كلية التربية ودكتوراً في هندسة البتروكيميائية في ديرالزور.

وظهر في المقطع المصور “محمد مرهف القاسمي”، دكتور في جامعة الفرات، نعتذر عن نشره كونه خادشاً للحياء العام، حيث يقوم بالتحرش بإحدى الطالبات، عبر كاميرات الفيديو.

وأشار رئيس جامعة الفرات “طه الخليفة”، تعليقاً على الحادثة، أن اللجان أوقفت الأعضاء المتورطين عن العمل وأحالتهم إلى مجلس تأديب أعضاء الهيئة التدريسية لمحاكمتهم أصولاً.

وتضمنت المخالفات التي ارتكبها أعضاء الهيئة التدريسية المخالفين، تقاضي رشاوٍ، بينما اتهم أحدهم بالتحرش بإحدى الطالبات.

وفق آخر تصنيف لموقع “ويب ماتركس”، المختص بتصنيف الجامعات حول العالم، تراجع ترتيب الجامعات السورية بشكل كبير، فيما احتلت جامعة “الفرات” على المستوى العالمي الترتيب 16 ألفاً و926.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى