أخبار دولية

فيسبوك” تعلّق حساب “ترامب” لمدة عامين

سوريا بوست-فريق التحرير

علّقت فيسبوك يوم أمس الجمعة حسابات الرئيس #الأمريكي السابق دونالد ترامب لمدة عامين.

وجاء إعلان الشركة بعد انتقاد مجلس رقابة الشركة قرار حظر حساب ترامب “لأجل غير مسمى”، ما دفعها لوضع جدول زمني لعودته المحتمَلة.

وقال نيك كليغ، نائب رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك، في بيان ان “نعلن اليوم عن بروتوكولات تنفيذ جديدة سيتم تطبيقها في حالات استثنائية مثل هذه، ونؤكد العقوبة المحددة زمنيا بما يتفق مع تلك البروتوكولات التي نطبقها على حسابات السيد ترامب … نعتقد أن أفعاله شكلت انتهاكا شديدا لقواعدنا، والتي تستحق أعلى عقوبة متاحة بموجب بروتوكولات التنفيذ الجديدة. نحن نعلق حساباته لمدة عامين، اعتبارا من تاريخ التعليق الأولي في 7 يناير من هذا العام”.

وقال كليغ “إذا قررنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة، فسنمدد التعليق لفترة محددة من الوقت وسنواصل إعادة التقييم حتى ينحسر ذلك الخطر”.

وأشار إلى أنه “عندما يتم رفع التعليق في النهاية، ستكون هناك مجموعة صارمة من العقوبات المتصاعدة بسرعة والتي سيتم تفعيلها إذا ارتكب السيد ترامب مزيدا من الانتهاكات في المستقبل، ومنها الحذف الدائم لصفحاته وحساباته”، مضيفا أن أية عقوبة تطبقها الشركة – أو تختار عدم تطبيقها – ستكون موضع جدال.

في المقابل، ندَّد الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” بقرار “فيسبوك”، واعتبره “إهانة” لـ75 مليون ناخب.

وقال في بيان: “قرار فيسبوك إهانة لـ75 مليون شخص ممن صوتوا لي في الانتخابات الرئاسية المزوَّرة لعام 2020″، بحسب وصفه.

وأشار: “لا ينبغي السماح لهم بالإفلات من هذه الرقابة وتكميم الأفواه”.

وتم تعليق حسابات ترامب على تويتر وفيسبوك  وحتى يوتيوب على خلفية الهجوم على مبنى “الكابيتول” في 6 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وطلب موقع فيسبوك ،الذي علَّق حساب ترامب إلى أجل غير مسمى، من مجلس الرقابة المستقل أن يقرر ما إذا كان الحظر يجب أن يستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى