أخبار سوريا

قصف إسرائيلي جديد على مواقع للنظام بمحيط العاصمة دمشق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على مواقع عسكرية لجيش النظام السوري في محيط العاصمة دمشق، جنوبي سوريا.

وقال مصدر عسكري من قوات النظام إنه في “حوالي الساعة الواحدة و26 دقيقة من فجر اليوم الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من جهة جنوب شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”، وفق وكالة أنباء النظام (سانا).

وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام السوري، تصدت للصواريخ الإسرائيلية، وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات، وفق المصدر.

وكانت آخر غارة جوية شنها الطيران الإسرائيلي في 19 من آب (أغسطس) الماضي، واستهدفت مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق وحمص.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن القصف الإسرائيلي الجديد استهدف مواقع عسكرية لقوات النظام تستخدمها الميليشيات الإيرانية لتطوير الأسلحة في كل من البحوث العلمية في منطقة برزة وجمرايا بريف العاصمة دمشق.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، فإن سكان دمشق، أكدوا أن انفجارين كبيرين وقعا جنوب وغرب العاصمة دمشق، ثم أطلقت قوات الدفاع التابعة للنظام ستة صواريخ، حيث شوهد عدد منها ينفجر في الجو جراء التصدي للصواريخ.

وعرض تلفزيون النظام لقطات لتصدي الدفاعات الجوية لأهداف في سماء دمشق، بينما لم ترد أي أنباء عن الأضرار المادية أو وقوع إصابات.

بدورها قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن تقديرات الجيش تشير إلى أن صاروخاً مضاداً للطائرات من الجانب السوري اخترق الأراضي الإسرائيلية، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى