أخبار سوريا

النظام ينفي وجود لقاء مرتقب بين مملوك وفيدان

نفى النظام السوري، صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن لقاء مرتقب بين رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ورئيس “مكتب الأمن الوطني السوري” اللواء علي مملوك، في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت قناة “الميادين” المقربة من إيران، عن مصدر سوري (لم تسمه)، أن النظام ينفي “نفياً قاطعاً” ما تم تداوله بشأن لقاء مرتقب في بغداد، بين فيدان ومملوك.

وكان رئيس دائرة المخابرات العسكرية التركية الأسبق إسماعيل حقي بكين، تحدث لصحيفة “تركيا غازيتيسيه”، عن اجتماع سيعقد في بغداد بين فيدان ومملوك، لبحث الملف الكردي واللاجئين وإدلب وعودة العلاقات بين البلدين.

كما تحدث الصحافي التركي نيفزات تشيتشيك، خلال برنامج على قناة “هالك تي في” التركية، الجمعة، عن لقاء قريب جداً سيجمع بين فيدان ومملوك، وعن وساطة عراقية لإعادة العلاقات العربية مع دمشق، وعودة النظام للجامعة العربية.

وقال تشيتشيك، وهو رئيس تحرير موقع “إندبندنت تركية”، إن اللقاء سيبحث عودة لقاءات اللجنة الدستورية السورية بجنيف، والوضع في إدلب، واللاجئين السوريين.

وأوضح أن اللقاء يأتي على خلفية قلق في المنطقة بسبب الأوضاع في أفغانستان، مشيراً إلى أن الملك الأردني عبد الله الثاني يقود وساطة بين تركيا ومصر، فيما يبذل العراق جهوداً كثيفة في الوساطة لإعادة سوريا إلى محيطها العربي، بينما تقود مصر ملف عودة سوريا إلى الجامعة العربية بدعم عراقي، وفق قوله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى