أخبار سوريا

بشار الأسد لبوتين : هناك دول تدعم الإرهابيين وتعيق العملية السياسية

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال وجوده في الكرملين اليوم الثلاثاء، إن بعض الدول تدعم الإرهابيين ولها تأثير مدمر على سير العملية السياسية في سوريا.

وأضاف: “شكرا لكم سيادة الرئيس، أنا سعيد أن نلتقي اليوم في موسكو، وقد مضى على العملية المشتركة لمكافحة الإرهاب حوالي 6 سنوات، حقق خلالها الجيشان العربي السوري والروسي، إنجازات كبيرة”.

وتابع مخاطبا بوتين: “طبعا بالإضافة إلى النتائج الهامة في تحرير الأراضي وتراجع الإرهابيين، كان إطلاق العملية السياسية سواء في سوتشي، أو في أستانة، أو في جنيف مؤخرا، وقد مضى على هذه العملية حوالي السنتين تقريبا”.
وأردف: “ولكن كما تعلمون هناك عوائق لأن هناك دول تدعم الإرهابيين، وليس لها مصلحة في أن تستمر هذه العملية بالاتجاه الذي يحقق الاستقرار في سوريا”.

وأضاف رئيس النظام السوري: “قامت بعض الدول بفرض حصار على الشعب السوري.. حصار نصفه بأنه غير إنساني وغير أخلاقي وغير قانوني، مع ذلك، نحن مصممون في سوريا، كحكومة وكمؤسسات دولة، على السير بالتوازي، في عملية تحرير الأراضي، وفي عملية الحوار السياسي”.

ويرى أن زيارته اليوم لموسكو “هي فرصة هامة للنقاش في هاتين النقطتين، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية التي سيتابعها فريق من المختصين في الحكومتين، بالتوازي مع اجتماعنا هذا”، بحسب وصفه.

وقال: “أوجه الشكر للدولة الروسية وللشعب الروسي على المساعدات الإنسانية التي قدمت لسوريا من خلال تأمين كل المستلزمات الأساسية التي يطلبها المواطن السوري في حياته اليومية، وأريد أن أتوجه بالشكر لكم وللمؤسسة السياسية الروسية، خاصة وزارة الخارجية”.

وأشاد بالجهود التي قامت بها الخارجية الروسية في المحافل الدولية للدفاع عن “القانون الدولي”، والذي ينص في بدايته على سيادة الدول وعلى حقوق الشعوب في تقرير مستقبلها ومصيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى