أخبار سوريا

خلاف كبير على قافلة ممنوعات و توتر واستنفار بين قوات النظام في حلب


نشب خلاف كبير -خلال الساعات الماضية- بين تشكيلين مسلحين تابعين لقوات النظام في مدينة #حلب، إثر خلاف بينهما على قافلة من الممنوعات، تطور لاستنفار عناصر الطرفين والتهديد بالحرب.

وبحسب موقع “عنب بلدي”، فإن الخلاف نشب بين ميليشيا “آل بري” المعروفة بتشبيحها لصالح الأسد منذ انطلاق الثورة، وقوات الفرقة الرابعة، بعد قيام الأخيرة بمصادرة ثلاث سيارات شاحنة محملة بالدخان المهرب، مجهول المصدر، على طريق مطار دمشق الدولي.

وأضافت المصادر أن قوات الرابعة اعتقلت السائقين واقتادتهم إلى مكان مجهول؛ دون أن تعلم أن الشحنة عائدة لميليشيا “آل بري”، المتواجدة بشكل رئيسي في منطقة النيرب بمدينة حلب.

وأوضحت المصادر أن مسلحي “آل بري” تجمعوا، صباح اليوم الأحد، استعدادًا للهجوم على حواجز ومراكز عسكرية تابعة للفرقة الرابعة؛ في حال لم تفرج عن الحمولة حتى عصر اليوم.

ولفت المصدر إلى أن قوات أمن الدولة حاولت التوسط بين الطرفين ونزع فتيل الأزمة، ووعدت الميليشيا المحلية بإطلاق سراح سائقيها المحتجزين لدى الرابعة.

وتحولت مدينة حلب منذ سيطرة النظام السوري عليها في أواخر العام 2016، بدعم جوي روسي، لمركز لتجارة الممنوعات للميليشيات الموالية لإيران وروسيا، وتشهد المدينة -من حين لآخر- تصادمات بين تلك الميليشيات، تبعًا لتضارب المصالح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى