أخبار سوريا

ولاية تركية تسمح للسوريين بزيارة بلادهم طوال السنة وفق شروط محددة

سمحت ولاية تركية للاجئين السوريين بزيارة بلادهم طوال أيام السنة، وفق شروط محددة، وأطلقت رابطًا للحجز.

وأطلقت ولاية غازي عنتاب، اليوم الثلاثاء، رابطًا جديدًا للحجز، لمن يرغب من السوريين الحاصلين على بطاقة “الكملك” من “غازي عنتاب” حصرًا، بزيارة المناطق الشمالية من سوريا، الواقعة تحت سيطرة فصائل الثورة.

ومن ضمن الشروط التي وضعتها الولاية، الحجز على الرابط، والتسجيل لكل شخص من أفراد العائلة على حده، ودفع مبلغ قدره 20 ليرة تركية عن كل فرد، كرسم دخول، على أن يعفى من الدفع الأطفال المولودين بعد الشهر الأول من العام 2010.

كما تضمنت الشروط أن يكون الزائر حاصل على لقاحي كورونا، ولا يحق لأي شخص تكرار الزيارة أكثر من مرتين في العام، إلا أن تلك الزيارة لم تشمل السوريين الحاصلين على الجنسية التركية

وحصرت الولاية الذهاب والإياب من معبر جرابلس، ومن يخالف تبطل بطاقة الحماية الخاصة به، ويعتبر ذهابه إلى شمال سوريا بمثابة عودة طوعية إلى بلاده، وعلى كل عائد بعد انقضاء زيارته إبراز وثيقة الخروج المختومة من قبل معبر “قرقميش” المقابل لجرابلس.

كما يتوجب على المرأة الحامل أن تصطحب معها تقريرًا طبييًا يثبت حملها، كما يوجب القرار على من ولدت داخل الأراضي السورية اصطحاب إثبات ولادة من الجهات التي تدير تلك المناطق المحررة.

وكانت تركيا فتحت باب الزيارة لسوريا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بعد منع ذلك لفترة طويلة، بسبب الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، إلا إن الضغط الكبير على رابط التسجيل على الزيارة حال دون تمكن عشرات الآلاف من التسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى