أخبار سوريا

بحضور ضباط روس … ميليشيا “النمر” تخرج دفعة جديدة وتواصل التعزيزات بريف حماة

أفادت مصادر إخبارية معارضة أن الفرقة التي يقودها العميد سهيل الحسن الذي تدعمه روسيا بشكل مباشر، خرجت دفعة جديدة من المقاتلين بحضور ضباط من الجيش الروسي في ريف حماة اليوم الاثنين.

ونقل “مكتب حماة الإعلامي” عن مصادر مطلعة قولها، إن “الفرقة ٢٥ مهام خاصة في جيش النظام قامت بتخريج دفعة جديدة من المتطوعين لصالحها في معسكر الفرقة بالقرب من مدرسة المجنزرات بريف حماة الشرقي، صباح اليوم”.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من الضباط والجنرالات الروس بالإضافة إلى قائد الفرقة العميد سهيل الحسن الملقب بـ “النمر” وغيره من ضباط النظام حضروا مراسم التخريج، ولفت إلى أن المعسكر شهد تدريبات على الرماية بالذخيرة الحية بالإضافة لعمليات الإنزال الجوي باستخدام عدد من الطائرات الحوامة.

وفي سياق التطورات الميدانية، نقل المركز عن شهود من محافظة حماة قولهم إن العديد من الطائرات العمودية أقلعت من مطار حماة العسكري صباح اليوم باتجاه ريف حماة الشرقي، كما شهدت الأيام القليلة الماضية هبوط العديد من طائرات الشحن المدنية والعسكرية على مدرج المطار.

ولفت إلى أن هذه التحركات تأتي في ظل الحديث والتسريبات الإعلامية من جانب النظام بالتحضير لعملية عسكرية هجومية على مناطق المعارضة، والتي تسبق اجتماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية الأربعاء المقبل.

وكانت صحيفة “الوطن” الموالية قالت منتصف هذا الشهر، إن قوات النظام استكملت استعداداتها لشن عملية عسكرية محتملة في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الغربي لطرد فصائل المعارضة من جنوب الطريق الدولي “أم 4″، تمهيدا لافتتاحه أمام حركة المرور والتجارة بـ”تفاهمات روسية أميركية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى