أخبار سوريا

انتشار مكثف للقوات العسكرية التركية على طريق إم فور جنوب إدلب

انتشرت القوات التركية، مساء الخميس، بشكلٍ مكثف على الطريق الدولي حلب-اللاذقية (إم فور) جنوب مدينة إدلب شمال غربي سوريا، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية والروسية في سماء المنطقة.

ووفقاً لنورث برس قالت مصادر عسكرية في فصائل المعارضة، ، إن العشرات من عناصر القوات التركية المتمركزين في القواعد التركية المحيطة بمدينة أريحا وبلدة محمبل انتشروا على الطريق الدولي.

وأضافت أن الانتشار المكثف للقوات التركية، والذي تزامن مع قطع العديد من الطرقات في المنطقة الواقعة بين مدينة أريحا وبلدة محمبل، ترافق مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية والروسية في سماء المنطقة نفسها.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الأسباب وراء ذلك الانتشار لا تزال مجهولة حتى اللحظة، إلا أنها توقعت أن يكون عبارة عن تمشيط للطريق الدولي حلب – اللاذقية، بعد تكرر استهداف الارتال التركية مؤخراً.

وتنتشر القوات التركية، في أكثر من 45 نقطة عسكرية في منطقتي جبل الزاوية وأريحا جنوبي مدينة إدلب، وهي مناطق محاذية لمناطق سيطرة القوات الحكومية جنوب وشرق إدلب.

وتعرضت دوريات للقوات التركية في إدلب للاستهداف عدة مرات من قبل مجموعات مجهولة، وكان آخرها بالقرب من مدينة بنش شرق إدلب مطلع الشهر الجاري، ما أسفر حينها عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.

ويوم أمس الأربعاء، اختتم الرئيسان الروسي والتركي محادثات في منتجع سوتشي الروسي كان أحد محاوره الأوضاع في شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى