أخبار سورياغير مصنف

إحباط هجوم لـ”داعش” على سجن الصناعة في الحسكة

أحبطت قوى الأمن الداخلي ( الأسايش)، أمس الاثنين، وبدعم من التحالف الدولي هجوماً، خططت له خلية لتنظيم “داعش” في دير الزور، على سجن الصناعة بحي غويران جنوب الحسكة المخصص لعناصر التنظيم.

ووفقاً لنورث برس قالت القيادة العامة لـ(الأسايش) في بيان، إن “قواتنا الخاصة ((HAT وبمساندة التحالف الدولي نفذت عملية نوعية ضد الخلية، تخللها اشتباكات بين الطرفين”.

وأضاف البيان أن “الاشتباكات التي دارت في مكان تواجد الخلية في المنطقة الواقعة بين المكمن وأبو خشب شمال غرب دير الزور، أسفرت عن مقتل شخص وجرح آخر وإلقاء القبض على أربعة آخرين”.

وتم مصادرة سيارة نوع “تويوتا هايلوكس” إضافة إلى تفجير سيارة مفخخة من نوع كيا 4000، من قبل طيران التحالف، كانت معدة للهجوم على السجن.

كما وضبط في مقر الخلية عدد كبير من الأسلحة والتي كانت مجهزة للهجوم، بحسب البيان.

ويضم سجن الصناعة الآلاف من معتقلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، الذين اعتقلتهم “قسد” خلال سنوات الحرب ضد التنظيم المتشدد.

وشهد “سجن الصناعة” في الحسكة، حالات عصيان متكررة نفذها عناصر التنظيم، كان آخرها نهاية الشهر الفائت، تخلله إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى السجن، من قبل قوى الأمن ( الأسايش).

وتزامن الإغلاق مع تحليق مكثف لطيران مروحي، تابع للتحالف الدولي، المتحالف مع قسد في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

وفي أيار/ مايو الماضي، أنهت “قسد” بدعم من قبل قوات التحالف الدولي، عمليات تنظيمية وتقنية أمنية وصحية في سجن الصناعة.

وتطالب قوات سوريا الديمقراطية بإنشاء سجون ذات بنية تحتية جيدة تتيح إمكانية تأمين حماية أفضل للمئات من عناصر التنظيم.

وقالت غرفة عملية العزم الصلب التابعة للتحالف الدولي، في نيسان/أبريل من العام الماضي، إنها سلمت معدات إلى قوات سوريا الديمقراطية، لحماية السجن أو مواجهة أي أعمال شغب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى