أخبار سوريا

التحالف الدولي: سنتصدى لمن يحاول ضرب أمن واستقرار مناطق شمال شرقي سوريا

  • أكد التحالف الدولي أن أمن مناطق الإدارة الذاتية هي من أولوياته، مشدداً على أنه لن ينسحب منها وضرب كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار المنطقة، لافتاً إلى دعم خدمي لشرقي الفرات في القريب العاجل، تشمل قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الأساسية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من قوات التحالف، اليوم الأحد، ضم عدد من القيادات العليا بينهم قائد القوات الخاصة الأميركية في سوريا إلى بلدة الباغوز لعقد اجتماعاً في مبنى المجلس المحلي مع عدد من مستشاري الخط الشرقي والرئاسة المشتركة للمجلس المحلي وعدد من وجهاء ومثقفي البلدة.

وقال الوفد: إن “جميع ما يشاع عن دخول قوات حكومة دمشق وحلفائه إلى مناطق الإدارة الذاتية هي إشاعات من شأنها جذب أكبر عدد ممكن من ضعاف الأنفس وجلبهم لمصالحة سوف يدفعون ثمنها عما قريب”.

وتابع، أن “أمن واستقرار المنطقة من أولويات قوات التحالف وعما قريب سوف يكون هناك دعم خدمي شامل للمنطقة يشمل الصحة والتعليم والخدمات الأساسية”.

كما تعهد وفد التحالف الدولي، بدعم القطاع الخدمي وتقديم أليات بالسرعة القصوى لبلدية الشعب وكذلك تعهد بتقديم سيارة إسعاف للمركز الصحي في البلدة.

وبحث المجتمعون مواضيع مثل “تعويض المتضررين وإعادة إعمار البنى التحتية وإخراج العوائل من مخيم الهول وكذلك التركيز على دعم البلدة بشكل خاص”.

وبدوره أكد رئيس المجلس المحلي في بلدة الباغوز، أنهم لن يسمحو بدخول قوات النظام السوري ومواليه إلى المنطقة التي حرروها بدماء شهدائهم، كما طالب وفد التحالف الدولي بوضع حد للتهديدات التركية لشمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى