أخبار سوريا

إيران ترصد أموالا ضخمة للتوسع بدير الزور..

أمير زادة في زيارة سرية لتسريع عمليات شراء العقارات
وصل وفد مشترك من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي إلى محافظة دير الزور شرقي سوريا قبل أيام، في إطار المساعي الإيرانية الحثيثة لتوسيع عمليات شراء العقارات في المحافظة على نطاق واسع.
ونقل موقع “الحل نت” عن مصادر في الميليشيات الإيرانية، أن الهدف الرئيسي للزيارة، هو الاطلاع على سير عمليات شراء الأراضي والعقارات في الميادين والبوكمال ونواحيهما.
وكشفت المصادر إن الوفد تزعمه “أمير زادة” وهو قيادي في “الحرس الثوري” ومن المقربين من القائد “حاجي زادة” قائد القوة الجوية بالحرس ومهندس برنامج الصواريخ، بالإضافة لقائد آخر من الحشد يدعى “الحسين مصلح”، وقاموا جولة برفقة “الحاج عسكر” على المرافق التابعة لهم في البوكمال والميادين.
وأوضح أن هذا الوفد عقد اجتماع برفقة “الحاج عسكر” و”حاج سلمان” مسؤول الحرس في الميادين، مع العناصر والسماسرة المكلفين بعمليات شراء العقارات في المنطقة، في مقر أمني للحرس تحت قلعة الرحبة ببادية الميادين.
وأكد أن “أمير زادة” طلب منهم اقتراح أسماء أشخاص مؤثرين بداخل مدينة دير الزور، لتجنيدهم في عمليات شراء في منطقة الكورنيش والسوق المقبي القديم، وأعلن عن استعداده لتمويل أي مشروع يخدم مصلحة مليشيات إيران في المحافظة.
ولفت إلى أن زيارة الوفد الإيراني تزامنت مع زيارة وفد آخر من “الحرس الثوري” من الجنسية السورية من مدينة حلب، والتقوا في المطار العسكري، بهدف طرح أفكار لمشاريع اقتصادية جديدة وتشجيع مسؤولي المليشيات على شراء المزيد من العقارات، في محاولة منهم التصدي للمد الروسي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى