أخبار سوريا

مقتل نازح سوري في مخيم الهول

قتل نازح سوري، الخميس، على يد مجهولين يعتقد أنهم من خلايا تنظيم “داعش”، في مخيم الهول شرق الحسكة.

ووفقاً لنورث برس قال مصدر أمني في المخيم، إنهم “عثروا على جثة نازح سوري في إحدى الخيم بالقطاع الخامس من المخيم الخاص بالنازحين السوريين”.

وأضاف: “عملية القتل تمت بواسطة مسدس مزود بكاتم صوت”.

والسبت الماضي، عثرت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” على جثة لاجئ عراقي يدعى محمد طراح (21 عاماً) في القطاع الأول من المخيم مقتولاً بواسطة آلة حادة، بعدما كان قد فقد الاتصال معه الخميس الماضي، في وقتٍ سابق.

ونهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تمكنت “الأسايش” في المخيم، من إلقاء القبض على 14 شخصاً من خلايا “داعش”، نفذوا عمليات قتل واغتيال داخل المخيم.

وفي الثاني عشر من الشهر نفسه، تسللت خلايا تتبع لـتنظيم “داعش” إلى قسم الاستقبال وأطلقت الرصاص على عدد من اللاجئين، أدى لمقتل لاجئين اثنين، وإصابة عدد من النساء بجروح مختلفة.

ومع حالة القتل هذه يكون قد تم تسجيل 93 حالة قتل في المخيم خلال العام 2021 غالبيتها من اللاجئين العراقيين.

ويضم مخيم الهول، الذي يبعد نحو 40 كيلومتراً شرق الحسكة، 56.773 فرداً بعدد عوائل 15.413 عائلة، بينها 2.423 من عائلات قتلى ومعتقلي تنظيم “داعش” الأجانب المنحدرين من نحو 60 دولة حسب أخر الإحصاءات.

ويُعرف مخيم الهول بـ “القنبلة الموقوتة” نظراً لوجود متشددين من زوجات وأبناء عناصر “داعش”، وعشرات الآلاف من مناصريه، ويكاد لا يمر يوم إلا ويشهد المخيم حوادث مختلفة أبرزها القتل بواسطة أسلحة نارية مزودة بكواتم صوتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى