أخبار دوليةأخبار سوريا

أوكرانيا تتهم روسيا بتجنيد ألف عنصر من قوات النظام السوري للمشاركة في الغزو

قالت رئاسة الأركان الأوكرانية اليوم الجمعة إن روسيا جمعت نحو ألف مقاتل من الوحدات التابعة لقوات النظام السوري، وحزب الله اللبناني، لإشراكهم في غزو أوكرانيا.

وأوضح بيان صادر عن الأركان الأوكرانية أن “الجيش الروسي الذي تكبد خسائر كبيرة خلال الحرب يستعين بمقاتلين مرتزقة أجانب لتعويض خسائره”.

ولفت البيان إلى أن المعلومات المتوفرة تقول إن “المحتلين الروس قد جمعوا بالفعل نحو ألف متطوع مما يسمى بجيش بشار الأسد وحزب الله”.

واعتبر البيان أن هؤلاء المقاتلين لا يهدفون إلى المشاركة في القتال بأوكرانيا، وإنما استغلال “رحلات العمل” كفرصة للوصول إلى الدول الأوروبية.

وفي وقت سابق ناشد مفتي مسلمي أوكرانيا الشعب السوري عدم الانجرار وراء الدعوات الروسية الرامية لتجنيد مقاتلين أجانب، وإرسالهم للمشاركة في الحرب الأوكرانية، وذلك بعد فتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باب التطوع أمام الأجانب للمشاركة في الغزو.

وكان بوتين سمح بمشاركة متطوعين أجانب في غزو أوكرانيا، وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو إن نحو 16 ألف أجنبي من دول الشرق الأوسط مستعدون للانضمام، وذلك بالتزامن مع إعلان قناة زفيزدا الروسية استعداد مقاتلين من قوات النظام السوري للقتال في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى