أخبار سوريامنوعات

بولين ثاني …أصغر عازفة كمان سورية تدهش النمساويين وتلتحق بجامعة فيينا

نالت الطفلة السورية “برولين ثاني” جائزة “النوطة الذهبية” في النمسا، وتمكنت من الالتحاق بجامعة “فيينا” للموسيقا والفنون.
وتنحدر “برولين” من مدينة “ريش عينو” السريانية في منطقة “رأس العين”، وبعد انتقال عائلتها إلى النمسا قام والدها بتسجيلها مع أطفاله الآخرين في مدارس علمية وفي معهد أوركسترا.

وقال والدها في حديث لموقع “زمان الوصل” إن طفلته الصغيرة أثبتت جدارة لافتة في العزف على آلة الكمان، ما دفع إدارة المعهد لاختيارها من بين 500 تلميذ لتدرس مرحلة أعلى نظراً لموهبتها وتميزها ولم يكن عمرها قد تجاوز 6 سنوات حينها.

وتابع أن “برولين” قادت في التاسعة من عمرها أوركسترا مكونة من 60 طفلاً وطفلة عازفين من جنسيات مختلفة وعزفت خلالها أغنية “تك تك تك يا أم سليمان” للمطربة المعروفة “فيروز”، فيما قادت أختها الفرقة في أغنية “أنت عمري” لأم كلثوم.

وبعد أن بلغت “برولين” الحادية عشر من عمرها شاركت في مسابقة “النوتة الذهبية” في النمسا وحققت المركز الأول فيها، وفي الحفل التكريمي الأخير تم اختيارها لتعزف في أعرق وأهم مكان للموسيقا في النمسا وعادة ما يحتاج أي عازف مشهور إلى سنة أو سنتين ليحجز دوراً للعزف فيه، وبعد العزف فيها أجرى معها التلفزيون النمساوي مقابلة وحضرت الحفل البرفسورة المسؤولة عن الطلاب المتميزين في جامعة “فيينا” للموسيقا والفنون المسرحية التي تعد أكبر جامعة موسيقية في العالم وتضم 3500 طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى