أخبار سوريا

80 مليار حصيلة جمارك النظام من المصادرات التي شملت مواد متنوعة

كشفت وسائل إعلام #النظام الرسمي عن حصيلة الغرامات المحصلة من قبل مديرية الجمارك العامة التابعة للنظام السوري خلال 6 أشهر، حيث حصدت ما يقارب الـ (80 مليار ليرة سورية)، فيما شملت المصادرات مواد متنوعة وصلت إلى الألبسة المستعملة وغيرها.

وقدر “ماجد عمران”، “المدير العام للجمارك العامة”، أن الغرامات المحصلة تتعلق بـ 1700 قضية جمركية تم تحقيقها منذ بداية العام وحتى نهاية حزيران الماضي، وفق تقديراته.

وذكر أن القضايا الجمركية المحققة خلال النصف الأول من العام الجاري جاءت بزيادة تقدر بنحو 62 مليارا عن مجمل القضايا المحققة العام الماضي، وشدد على جدية الجمارك وعناصرها في العمل على الحد من تهريب البضائع حسب كلامه.

وأشار “عمران” إلى تنوع البضائع المصادرة التي شملت الألبسة بأنواعها المستعملة والجديدة ومستحضرات التجميل والكهربائيات والمشروبات الكحولية والغذائيات وقطع التبديل والأقمشة والخيوط والحبيبات البلاستيكية كاشفاً عن وجود قضايا نوعية تم تحقيقها منذ بداية العام تتعلق بالمخدرات والحشيش المخدر”.

ولفت إلى أن قيمة الغرامات التي حصلتها مديرية الجمارك العامة عن قضايا التهريب المحققة في العام الماضي بلغت نحو 18 مليار ليرة سورية وذلك عن 2713 قضية جمركية محققة، وفق المدير العام للجمارك العامة التابعة للنظام السوري.

وسبق أن تناقلت عدة حسابات تابعة لإعلاميي النظام معلومات عن حملة مداهمة ومصادرة طالت عشرات المستودعات التي تعود لكبار التجار بتوجيه من رأس النظام الإرهابي “بشار الأسد”، حيث وصلت المصادرات والغرامات المترتبة عليها إلى أرقام ضخمة بقيمة مليارات الليرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى