أخبار سوريا

لأسباب مجهولة.. النظام السوري يقرر إخلاء مدينة “الباسل الجامعية ” في دمشق

نشرت مذيعة في تلفزيون النظام بيان ينص على إخلاء مدينة “الباسل الجامعية” من الطلاب فيما أثار ردود فعل غاضبة وساخطة من القرار وتوقع موالون بأنه جاء لتقوم إدارة الجامعة بتأجير الغرف وفق توقعاتهم عبر التعليقات على القرار.

وبحسب الإعلامية الموالية للنظام السوري نجلاء السعدي فإن مجموعة من الطلبة أرسلوا لها القرار، وهي لا تعلم الهدف من هذه الخطوة، واعتبرت أن فيها شيء من الظلم والاجحاف خاصة بهذا الوقت لا سيّما وأن موعد عودة الدراسة مقررة في منتصف الشهر المقبل.

وطرحت تساؤلات عديدة منها لماذا إفراغ الغرف بشكل كامل وحتى الأغراض الشخصية لماذا تعرضوا الطلاب لها الموقف في أيام الصيف وانقطاع المواصلات وصعوبة التنقل والحالة المعيشية السيئة.

وذكرت أن أغلب الطلاب وضعهم المادي تحت الصفر، ويضطرون للعمل لإكمال دراستهم فأين سيذهبون؟ والجميع منعرف أجور المنازل في البلد باتت مثل باريس، لماذا تحبون أن تزيدوا الضغوط على الشعب واعتبرت أن الهدف من أي قرار هو جعل الشارع يغلي أكثر وكأنهم يريدوننا أن نغضب لدرجة الانفجار، حسب كلامها.

وتشهد المدن الجامعية السورية القابعة تحت كنف النظام السوري المجرم أسوأ حالاتها مع تفشي المظاهر اللاأخلاقية وانتشار الظواهر البعيدة عن العادات والتقاليد التي يشتهر بها المجتمع السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى