أخبار سوريا

فضيحة أخرى تهز جامعة دمشق .. أستاذة تستغل منصبها.. ماعلاقة ابنها؟

ذكر موقع “صاحبة الجلالة” الموالي أن دكتورة في كلية طب الأسنان بـ #دمشق قامت بانتهاك صارخ لقوانين الجامعة من خلال إعطاء علامة تامة لابنها في الجامعة في النظري وعلامة شبه تامة بالعملي .

وأشار إلى أن هذا التصرف أثار ردود فعل غاضبة من قبل الطلاب بعد أن حصل ابن تلك الدكتورة والتي ترأس قسما أيضا في الجامعة على علامة 39 من أصل 40 في العملي و60 من 60 في النظري وبمجموع عام 99 من 100 في مادة “لبية 2”.

ونقل الموقع عن الطلاب قولهم: إن هذا التحيز واستغلال المنصب والنفوذ ينسف مبدأ تكافؤ الفرص بحيث لن تكون أمامهم فرصة للمنافسة ولاسيما أن الفارق بين أفضلهم وابن الدكتورة أصبح بين 15 و25 علامة.

وأوضح الموقع الموالي أنه تواصل مع نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون الطلاب والشؤون الإدارية والذي أكد أنه بموجب قوانين الجامعة لا يجوز لأستاذ فيها أن يضع أسئلة أو يشرف عليها إذا كان أحد أبنائه في نفس الجامعة.

وكانت الأسبوع الماضي، سجّلت جامعة الفرات بدير الزور التابعة للنظام السوري فضيحة أكاديمية مدوّية من خلال إحالة ثلاثة أساتذة جامعيين من أعضاء هيئتها التدريسية إلى مجلس التأديب بسبب مخالفات وعمليات فساد مالي وابتزاز جنسي ارتكبوها أثناء عملهم، بعدما ظهرت وثائق وفيديوهات على صفحات وسائل التواصل أجبرت الجامعة على الاعتراف بذلك والإعلان عن اتخاذ تلك الإجراءات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى