أخبار سوريا

الإدارة الذاتية: يجب التواصل مع الدول العربية لإضعاف الدور الإيراني والتركي في سوريا

قال مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الثلاثاء، إن على الإدارة التواصل مع المحيط العربي لإضعاف الدور الإيراني والتركي في سوريا.

ووفقاً لنورث برس قال عبد الكريم عمر، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، إن الوجودين التركي والإيراني على الأراضي السورية يتعارضان مع مصالح الشعب السوري.

ووضع رئيس دائرة العلاقات الخارجية، دول السعودية والإمارات والأردن على رأس قائمة الدول التي يجب التواصل معها، لتأخذ دوراً إيجابياً فاعلاً في المنطقة، وأن تكون بديلاً للدورين الإيراني والتركي.

وأضاف “عمر” ، أن الإدارة تسعى لتطوير العلاقات سواء مع الحكومات أو الشعوب، وهي تمثل نموذجاً إدارياً يضمن استمرار التعايش المشترك بين مكونات شمال شرقي سوريا.

وأشار “عمر” إلى أن التقارب من المحيط العربي يساعد الإدارة الذاتية في تحقيق سوريا اللامركزية والتي تلبي احتياجات السوريين الإدارية والسياسية، ومن الممكن نقل هذه التجربة لمناطق سورية أخرى.

واعتبر عبد الكريم عمر، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، بأن استمرار تغييب ممثلي الإدارة الذاتية عن اجتماعات حل “الأزمة السورية”، يساهم سلباً في إفشال تلك الاجتماعات بسبب “تغييب الممثلين الحقيقيين للحل في سوريا”، على حد وصفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى