أخبار سوريا

“اللواء الثامن”في مهب الريح ….روسيا تسعى لتفكيكه والتسويات ستنتقل إلى السويداء

أكد قيادي في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا أنّ اللواء في طريقه للتفكك، موضحا أن جميع المؤشرات الحالية في المنطقة الشرقية من محافظة درعا، تدل على حلّه خلال المرحلة القادمة، وخصوصاً بعد وصول التسويات إلى مناطق نفوذه، والتي شملت مجموعات تابعة له في عدة مناطق.

وقال القيادي في حديث لموقع “تجمع أحرار حوران” إنّ”النظام يرفض وجود تكتل اللواء الثامن، الذي اعتبره عثرة كبيرة أمام تنفيذ مشاريعه في المحافظة، خلال السنوات الثلاثة الماضية، وأنه طلب من حليفه الروسي إنهاء ملف اللواء”.

وتوقع القيادي أن تتحول تبعية اللواءإلى المخابرات العسكرية، وخصوصاً أن جميع ملفات عناصره تحولت إلى شعبة المخابرات، أو إمكانية دمجه في جيش النظام، مشيراً أنّ الأمور ما زالت غير واضحة بشكل كامل.

وأشار إلى أن خلايا تابعة لفرع “الأمن العسكري” قامت باغتيال 5 عناصر سابقين في فصائل المعارضة في 26 تموز2020، كانوا يحاولون إنشاء مجموعة محلية تتبع للواء الثامن في الصنمين شمال درعا.

ووفق القيادي من المتوقع أن تنتقل التسوية إلى محافظة السويداء، وستتبع الأفرع الأمنية جميع الخطوات التي اتبعتها في محافظة درعا، بتوافق دولي.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية طلبت من قيادات في اللواء الثامن في بلدات صيدا والنعيمة وكحيل، تسليم أسلحتهم لقيادة اللواء في بصرى الشام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى