أخبار سوريا

روسيا توسع مطار القامشلي وتجري مناورات قرب خطوط التماس مع المعارضة في ريف الحسكة

كشفت مصادر محلية أن القوات الروسية، أجرت مناورات جوية في ريف محافظة الحسكة فوق مناطق التماس على مقربة من الشريط الحدودي التركي شمال شرقي سوريا.

وانطلقت المناورات الروسية انطلقت من مطار القامشلي، حيث حلقت الطائرات الحربية والمروحية فوق المناطق المحاذية لمدينتي رأس العين وتل أبيض في المناطق التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا.

وبحسب موقع تلفزيون سوريا، فإن المناورات العسكرية لم ترافقها أي تحركات للقوات البرية على الأرض، واقتصرت على تحليق الطائرات واستخدمت مواقع قوات النظام بالمحافظة دون مشاركة الأخير في المناورات العسكرية الجوية لعدم قدرته على المشاركة لأمور لوجستية وعدم وجود طائرات في المنطقة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تجري فيها الطائرات الحربية الروسية مناورات عسكرية في منطقة شرق الفرات، ويأتي ذلك بعد أيام من وصول مقاتلات حربية إلى مطار القامشلي.

وبحسب المصدر، فقد بدأت روسيا بتحويل جزء من مطار القامشلي الدولي إلى قاعدة جوية لقواتها، واعتبر الموقع أن القوات الروسية تعمل منذ قرابة العام على زيادة عدد قواتها في مطار القامشلي مع تقليص نفوذ الإيرانيين الذين كان لهم النفوذ الأوسع في المطار قبل العام 2019.

إلى ذلك، جددت القوات التركية قصف مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا، وقالت مصادر إن طائرات مسيرة تركية استهدفت اليوم الأحد، مواقع “قسد” في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش التركي استهدف بقذائف المدفعية قرية الدبس وطريق الـM4 ومحيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، في وقت دارت اشتباكات متقطعة بين “الجيش الوطني” وقوات “قسد” على أطراف عين عيسى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى